recent
أخبار ساخنة

لعبة ببجى -ماهى لعبة ببجى- ازى تلعب ببجى -ومخاطر اللعبة

الصفحة الرئيسية
لعبة PUBG
ما هي لعبة ببجى؟


بدات لعبة PUBG المعروفة ايضا بلعبة ميادين معارك اللاعبين المجهولين عام 2017 وقد كانت نسختها الأولى مخصصة لأجهزة الحاسوب وأنظمة تشغيل ويندوز  ليتم بينما حتى الآن طرح النسخة الحديثة للهواتف القابلة للحمل وأنظمة تشغيل آندرويد ونظام ios.

أسلوب وكيفية لعب ببجى
اللعبة تنتمي إلى ألعاب المكوث، حيث يسعى اللاعب أن يحمي ويحفظ وجوده في الدنيا ضِمن اللعبة حتى الخاتمة، ولذا عن طريق تتبعه تخطيطية ناجحة في تركيب الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على ذاته بصدام اللاعبين الآخرين وقتلهم سويا.
عدد اللاعبين في لعبة  100مقاتل، يجدون أنفسهم على خريطة، ثم يتقصى كل لاعب عن الأسلحة والذخائر وعلب الإسعاف وحقن الأدرينالين وما إلى ثمة من معدات اللعبة، تبدأ الموقعة التي يكون مقصد كل لاعب فيها أن يقتل اللاعبين معا ويبقى حيا حتى الخاتمة.
ويختار اللاعب خريطة واحدة ثلاثة  ليدخل إلى الموقعة، لا تتشابه الخرائط الثلاث من حيث المقدار والطبيعة، فالخريطة اللازمة هي الخريطة المتوسطة وتتألف من جزيرتين متصلتين وفيها غابات، بينما توضح الخريطة الثانية أضخم وذات طبيعة صحراوية، أما الخريطة الثالثة فهي الأصغر حجما وهي متمثل في ثلاث جزر خضراء متصلة مع بعضها بجسور.
تلك هي لعبة PUBG باختصار، إلا أن لماذا تحظى تلك اللعبة بحرص متنامي من قبل اللاعبين من ناحية ومن قبل المراقبين والأجهزة التطلع في دول الوطن العربي من ناحية أخرى؟.
أخطار لعبة ببجى
أدت لعبة بابجي إلى حالات شدة وخلافات زوجية في قليل من الدول
على وجه العموم ألعاب المقطع المرئي من نظام لعبة بابجي التي تمتاز بمقدار عارم من الشدة واستخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء؛ تشترك بأنها تنمي المنحى الشرير عند اللاعب، خاصة ألعاب المكث التي تجعل اللاعب يشاهد في القتل والعنف أداة وحيدة للنجاة والفوز.
ومن البديهي أن أخطار ألعاب المقطع المرئي من ذاك النسق تجسد أكثر تأثيرا على الأطفال والمراهقين منها على الكبار، إلا أن الكبار ليسوا بمعزل عن الإدمان على ألعاب المقطع المرئي الشديدة مثل لعبة بابجي بل والتأثر بها.

ومن الممكن أن نلخص خطورة لعبة PUBG بالنقاط الأساسية الآتية:
- إنماء القساوة لدى اللاعبين بشكل ملحوظ بواسطة تعاطيهم مع العديد من أنواع الأسلحة النارية والبيضاء، ووضع مقصد قتل 99 لاعب.
- خطورة الإدمان على لعبة بابجي، فعادة ما تخلق مثل تلك الألعاب هوسا لدى اللاعب تجعله يحكم ساعات طويلة وراء شاشة الكومبيوتر أو جهاز المحمول المحمول. (تعرف أكثر على أخطار قضاء الأطفال أوقاتهم وراء الشاشات)
- التذمر الزائد، حيث قال الكمية الوفيرة من الأهل أن أبناءهم يتذمرون من أبسط الطلبات أو حتى من تأدية أدنى واجباتهم لأنهم يريدون بتدشين النار وقتل اللاعبين الآخرين حتى الخاتمة دون مقاطعة!، ولذا ما سنراه في الحكايات الواقعية التي سنوردها في عاقبة تلك المادة.
- التنازل الكامل أو شبه الكامل عن المسؤوليات، حيث يتنازل مدمن ألعاب الكمبيوتر ومنها لعبة بابجي عن مسؤولياته إزاء أسرته.
- الانكماش الدراسي لدى الأطفال والمراهقين نتيجة تعلقهم بمثل تلك الألعاب.
- تزايد التصرف العدواني والعنيف في شخصية الأطفال والمراهقين نتيجة ما يتعرضون له من محتوى عنفي عبر لعبة بابجي وشبيهاتها
حراسة الأطفال والمراهقين من لعبة بابجي
لا يبقى عكس بشأن خطورة الألعاب الشرسة على أطفالنا، إلا أن أسلوب وكيفية التصرف مع الأولاد في حال وقوعهم فريسة لإدمان الجيمز هو الذي يحرض الجدل بين الأهل، فهناك من يتعامل مع الشأن بعنف، وهنالك من يتعامل معه بلامبالاة وهنالك من يشتغل على يجد الأسلوب السليم، نقدم لكم قليل من تلك الإرشادات للدفاع عن أطفالكم من مجازفات PUBG وغيرها من ألعاب الكمبيوتر:
- بالدرجة الأولى يقتضي زيادة وعي الأطفال الناشئين بأخطار ألعاب الكمبيوتر، وتعويدهم على التصرف مع العالم الحقيقي مثلما هو، لأن الاستهتار بتعلق الأطفال بالألعاب الإلكترونية أو تركهم يلعبون للتخفيف من نشاطهم والاستراحة من تعب المراعاة بهم عاجلا ما ينعكس على نحو كارثي على سلامتهم النفسية.
- مثلما يلزم أن يحوز الأطفال ومنذ الصغر ما يميزهم عن أقرانهم من خبرات مهارية ومواهب تعم وقتهم وتبعدهم عن مجازفات الإدمان عامتها.
- في حال كان الصبي أو المراهق مدمنا على ألعاب الكمبيوتر فلا بد من إغناء في في حينه بأمور يحس بأهميتها وتلهيه عن تلك الألعاب.
- لا يلزم أن يتردد الأهل باستشارة المختص السيكولوجي لدى ملاحظة تعلق أبنائهم الزائد بالألعاب الإلكترونية قبل أن يبلغوا إلى فترات لا تحمد عقباها.
- من الهام أن يحط الأهل برنامج زمني للوقت الذي يقضيه الأولاد في اللعب أو استعمال النت، مثلما لا بد أن يحوز الأهل لوازم مراقبة مُجدية على المحتوى الإلكتروني الذي يتعامل معه أبناؤهم.

شكرا علي اختياركم موقع معاك


google-playkhamsatmostaqltradent